القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إصلاح مشاكل بطارية جوجل بكسل 4 (Google Pixel 4) لعام 2020


كيفية إصلاح مشاكل بطارية جوجل بكسل 4، مرحبا بكم متابعي تسعون، نقدم لكم في هذا المقال عن كيفية إصلاح مشاكل بطارية جوجل بكسل 4.


كيفية حل مشاكل iPhone 11 Pro الشائعة وكيفية إصلاحها
تصنيف: كيفية حل مشاكل iPhone 11 Pro الشائعة وكيفية إصلاحها

يعد هاتف Google Pixel 4 من أضعف الهواتف من ناحية البطارية حيث تأتي بطارية جوجل بكسل 4 بسعة تخزينية تصل إلى 2800 mAh، وهذا ما يجعله أمرا مزعجا حقا لعديد المستخدمين.

لذا جمعنا أفضل الحلول الناجعة لحل مشاكل بطارية جوجل بكسل 4 (Google Pixel 4) التي تتيح تجربة مثالية وغاية في الروعة للتمتع بأفضل تجربة ممكنة للمستخدمين، لذا إليك حل  مشاكل بطارية قوقل بكسل 4 الشائعة و كيفية حلها :

* تأكد من تشغيل البطارية التكيفية :


تعد هذه الخطوات من أبسط الخطوات التي يمكن التأكد منها حيث يجب على مستخدم هاتف google pixel 4 التأكد من تشغيله للبطارية التكيفية.

لقطة شاشة : تأكد من تشغيل البطارية التكيفية 

فبداية ما عليك سوى الذهاب إلى إعدادات الهاتف ثم البطارية فالتكييف البطارية و تأكد من تشغيله، أما نظام  Adaptive Battery  هو نظام يبحث في كيفية استخدام هاتفك ، ويقيد عدد المرات التي يمكن تشغيل التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر في الخلفية.
فمثلا بعد إستخدام الهاتف فترة من الوقت مع تشغيل Adaptive Battery، يبدأ في سر التطبيقات التي تمت عملية تقييدها من التشغيل بشكل متكرر.

* استخدام وضعية توقيف البطارية: 


قم بتشغيل نظام Battery Saver الذي يقوم بإجراء مجموعة من التغييرات الموفرة للبطارية.
فعند تشغيل Battery Saver ، يعمل الهاتف على تقييد التطبيقات من التحديث في الخلفية ، وإيقاف تشغيل خدمات الموقع عند إيقاف تشغيل الشاشة.

تصنيف: استخدام وضعية توقيف البطارية

فرغم من أن له تأثير على كيفية عمل الهاتف، أما عن طريقة التشغيل فما عليك سوف الذهاب إلى الإعدادات ثم وضع توفير البطارية.
أما إذا كنت لا تريد تشغيل ميزة "توفير البطارية" طوال الوقت ، فيمكنك تعيينها لتشغيلها تلقائيًا بنسبة مئوية معينة من البطارية. بشكل افتراضي ، يكون هذا الرقم 15٪ ، لكن يمكنك تعيينه في أي مكان بين 5٪ و 75٪.

أثناء تشغيل Battery Saver ، يعمل الهاتف على تقييد التطبيقات من التحديث في الخلفية ، وإيقاف تشغيل خدمات الموقع عند إيقاف تشغيل الشاشة ، وإيقاف تشغيل "OK Google" للكشف عن الكلمات الرئيسية ، وتشغيل السمة المظلمة للنظام. معًا ، يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في استخدام البطارية - على الرغم من أن له أيضًا تأثيرًا كبيرًا على كيفية عمل هاتفك.

كما أن هنالك تجربة عدم إستخدام اليد حيث تسمح للهاتف بإختيار وقت تشغيل  Battery Saver، يوجد خيار في إعدادات Battery Saver للسماح بتشغيله "استنادًا إلى روتينك"  فسوف يبحث الهاتف أساسًا في المدة التي تستخدمها عادة للهاتف ، ومتى يتم توصيله في الليل ، ويحدد ما إذا كان يجب توفير البطارية تم تشغيله في وقت مبكر من اليوم حتى تتمكن من الوصول إلى هناك.
فعادةً ما تكون تقديرات عمر بطارية Google جيدة جدًا ، لذا فإن تشغيل Battery Saver يعمل تلقائيًا عندما يرى النظام أن الاستخدام الأثقل من المعتاد قد يكون مفيدًا للغاية.

* إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة :


يعد إستخدام  Battery Saver لتقيد إستخدام الخلفية من أفضل الخيارات، لكن أفضل ما يمكنك القيام به هو عدم تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها بحيث أنها تستنزف الكثير من سعة البطارية. فهذا الخيار يعد أفضل حل مشكلة بطارية جوجل بكسل 4.
فتعمل Google على  بتقييد استخدام البطارية من خلال Adaptive Battery ، ولكن يمكنك أن تأخذ كل شيء في يديك عن طريق إلغاء تثبيت التطبيقات التي تعرف أنك لا تستخدمها و لا تحتاجها عموما بحيث يمكنك إعادة تثبيتها مرة أخرى من خلال متجر بلاي ستور.

* تقييد الوصول إلى موقع الخلفية :


يحتوي نظام Android 10 على نظام إدارة أذونات جديدة، حيث يتيح  تقييد ما إذا كانت التطبيقات يمكنها الوصول إلى موقع هاتفك.

تصنيف: تقيد الوصول إلى الخلفية

ولكن بدلاً من تشغيله أو إيقاف تشغيله بالكامل ، يمكن اختيار إعداد وسط جديد لإعطاء موقع فقط أثناء تطبيق يتم إستخدامه.
فمن الواضح أن هذه نعمة للخصوصية ، لأن معظم التطبيقات لا ينبغي أن يكون لها حق الوصول إلى موقعك ، ويجب أن تتحكم في ذلك.

لكن عددًا أقل من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى موقعك في الخلفية هي أيضًا أداة لتوفير البطارية.
يقوم Android بعمل جيد في دمج طلبات الموقع ، ولكن لا يزال ، في كل مرة يستلم هاتف موقعك في الخلفية وتنبه التطبيقات للوصول إليها بحيث تستنزف القليل من طاقة البطارية.

فبنبغي عليك التوجه إلى الإعدادات ثم الخصوصية ثم مدير إذن ثم الموقع لرؤية قائمة من كل التطبيقات التي لديه حق الوصول إلى الموقع الخاص بك.
 توجد فرص في أن معظم تطبيقاتك تتمتع بوصول كامل إلى الموقع ، حتى عندما لا يتم استخدام التطبيق بنشاط يمكنك الاستفادة من كل تطبيق والتغيير إلى "السماح فقط أثناء استخدام التطبيق" إذا كنت تريد تقييد الوصول إليه.
أما إذا كان هناك تطبيق تشعر أنه لا ينبغي أن يكون له موقعك مطلقًا ، فيمكنك رفضه تمامًا  فتمكن هذه الخطوة عموما على تجنب إستنزاف البطارية حيث تتيح إصلاح بطارية جوجل بكسل 4 (Google Pixel 4) و التخفيف منها.

* تغيير إعدادات العرض المحيط :


تتميز شاشات OLED لقوقل بكسل 4 بكفاءة عالية لأنها تضيء فقط البكسلات اللازمة لإظهار المحتوى الذي تحتاج إلى عرضه ، ولكن لا تزال تستنزف الكثير من طاقة البطارية.
لذا ماعليك سوى الانتقل إلى الإعدادات ثم العرض، قفل الشاشة ، و أوقف تشغيل "دائمًا" الآن هذا لا يعني أن "Ambient Display" متوقف تمامًا، فهذا يعني أنه لن يتم تشغيله افتراضيًا.

إضافة شرح

مع بقاء كل الإعدادات الأخرى في وضعه الافتراضي (وسيظل Motion Sense) ، فإن شاشة Ambient Display ستظل تعمل عندما يتم رفع الهاتف ، وعندما تكون يدك قريبة منه ، وعندما تصل الإخطارات.
 من الناحية الواقعية ، هذه هي الأوقات الوحيدة التي يحتاج فيها معظم الناس إلى رؤية عرضهم المحيط على أي حال.

أما إذا كنت ترتكز فقط على جعل البطارية تدوم لأطول فترة ممكنة ، فيمكنك إيقاف تشغيل بقية إعدادات Ambient Display - الوصول والنقر والرفع والإخطارات - بحيث تظل الشاشة مغلقة تمامًا حتى تضغط على زر الطاقة.

 * قم بإيقاف تشغيل التحديث السلس بعرض 90 هرتز :


واحدة من أفضل ميزات أجهزة Pixel 4 هي شاشتها ، التي لديها معدل تحديث يبلغ 90 هيرتز حيث يسهل الحركة بشكل كبير على الشاشة.
كما أنا تحديث الشاشة بنسبة 50 ٪ يتطلب بطارية أكثر، لذا إذا كنت تريد الحفاظ على أكثر قدر من بقاء البطارية فما عليك سوى إيقاف تشغيل الوضع السلس.
لذا فقك بالذهاب إلى الإعدادات ثم العرض و العرض السلس هناك تبديل واحد، وهذا كل شيئ حيث يعد هذا الخيار من أفضل خيار إصلاح مشاكل بطارية Google Pixel 4. 

=> هاتف Google Pixel 4 إشتري من أمازون 



مواضيع ذات صلة :
*مشاكل AirPods الشائعة وكيفية إصلاحها
*كيفية تنزيل الموسيقى من على منصة يوتيوب
*كيفية حل مشاكل iPhone 11 Pro الشائعة وكيفية إصلاحها
شكرا لكل روحا مرت من هنا وشاركت ما تعلمته وأفادت به غيره،فكل متعطشا التقنية و التكنولوجيا فأكيد سيجده هنا،من متعلقات بالهواتف الذكية وأخر تصنيفاتها وصولا إلى تطبيقات الأندرويد و الماك.
عرض التعليقات